عين على أخبار الداخل: اعلاميات موريتانيا ينظمن سلسلة أنشطة في نواذيبو

AddThis Social Bookmark Button

أطلق اتحاد اعلاميات موريتانيا مساء السبت من نواذيبو النسخة الرابعة لقهوة الاعلاميات وذلك تحت شعارالاستثمار النسوي في نواذيبو   "نماذج تستحق الإحتفاء ".

رئيسة اتحاد اعلاميات موريتانيا أمنية بنت سيدي قالت بهذه المناسبة إن تنظيم قهوة الاعلاميات على أديم مدينة نواذيبو له صبغة خاصة من حيث المكان و نكهة مميزة من حيث الزمان إذ مازالنا نعيش الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للصحافة من جهة ويعكس من ناحية أخرى حرص الاتحاد على ترسيخ اللا مركزية.

و حثت الرئيسة بنت سيدي على ضرورة التشبث بأخلاقيات المهنة  ودعت كافة الصحفيين الى  تغيير الصورة السلبية للاعلاميين كما أكدت في كلمتها ان  شمولية رسالة الاعلام تحتم على الجادين طرق جميع المواضيع التي تلامس اهتمام المجتمع وتشجيع كل المبادرات التي تخدم التنمية والاحتفاء بكل من  وضع بصمة  وذلل الصعاب وواجه العقبات واستطاع مع ذلك رسم صور للتحدي والنجاح والاستمرارية .

وعلى مائدة قهوة الاتحاد استعرضت كل من السيدتين ديده منت يزيد بيه اأول مستثمرة في مجال الصيد البحري و سعدانه من حمدناه رائدة في مجال الفندقة و السياحة تجربتيهما و مساراتهن حيث استطاعتا بالإصرار و روح المبادرة تحقيق النجاح في مجالات ظلت الى عهد قريب خارج دائرة اهتمامات المرأة في المجتمع الموريتاني.

و على هامش الاحتفالية تم تشكيل المكتب الجهوي لاتحاد إعلاميات موريتانيا على مستوى ولاية داخلت نواذيبو حيث منحت منتسبات الاتحاد رئاسة المكتب فرع نواذيبو  مريم عزيزة منت الطالب عضو  المكتب التنفيذي لاتحاد اعلاميات موريتانيا.
و قد حضر الاحتفالية بالاضافة الى ممثلين عن السلطات الادارية وعمدة نواذيبوالسيدة رجيبة من الدوكي عدد من الاعلاميين و الاعلاميات و المثقفين بولايةداخلة نواذيبو.

 

أضف تعليق

رمز الحماية
تحديث